قصص بالدارجة المغربية - قصة عالية ‫‏الجزء الأول

قصة بالدارجة المغربية : عالية ‫‏الجزء الأول


قصة  بالدارجة المغربية عالية

قصص بالدارجة المغربية :  رومانسية


الجزء الأول

 لا ا مي مانقدرش نتزوج بيه انا مازال صغيرة و باغا ندير داري و طوموبيلتي و نسيفطك نتي و با للحج
مي : بنتي مستقبلك هو دارك و راجلك حنا ماباغين منك والو بغيت غير نتهنا عليك حتى الا مت نموت مرتاحة
غرغرو ليا عيني من بعد هاد الهدرة ماغانستحملش نبعد عليها دخل علينا با على غفلة مولاي العربي و من لا يعرفه لقاني كانتغبن و هو يخنزر فيا و قال : واش باغا تبقاي تاكلي ليا فالخبز هنا بلا فايدة لا زين لا قراية لا حداكة هاد السيد لي غايديك را بخيرو و خميرو و غاتعيشي فالنعيم
سمحو ليا زربت عليكم هادي الواليدة زهرة و با بغاو يزوجوني حيت بالنسبة ليهم البنت مصيرها دارها و الكوزينة اما القراية غير تخربيق .... عندي جوج خوتي كبار مزوجين بجوج خواتات و عايشين ف استراليا من نهار مشاو مابقاو جاو ولا عقلو علينا و عارفين با تقاعد ديالو على قد الحال انا هي الصغيرة سميتي عالية عندي 21 عام سمرة و قصيرة شوية و مطيبزة الفورمة هي هاديك الزين جا تال عندي و قلب الدورة و لا ماعرت انا حاكرة راسي شعري واقف كي الجيكس و لكن كحل و طويل عينيا كبار و مشفرين هادشي لي كايميزني
انا : مي انا غادا مع سيهام للقيسارية
الواليدة ( جايا هازة اليد ديال المهراز ) : و الله يا ديك الزركة و ماتكلسي يا تا نشخشخ ليك راسك
انا : بديت نتخبن و الخنونة و الحالة نطلب و نزاوك فمي ها العار ا مي البزيزيلة و الله مانتعطل
الواليدة : بقيتي فيا ا تريكة ديال الطلابة صافي سيري و ماتعطليش راك مابقيتيش ديال راسك
انا : ربي يخليك الحبيبة وا اري شي ربعمية دريال الى خصاتني شي حاجة ، بانت ليا الواليدة طلع ليها السكار بلي سمعات الفلوس و انا نعلق قبل ماتعطبني


 الجزء2

 الواليدة : اويلي على بنت الحرام 7 ديال العشية هادي و هي باقا دايعة فالزناقي الله يلقيها ليها فاقساني
با : فرقي عليك البنت ها هي قريب تمشي و تخليك غا بوحدك
الواليدة : ماتفكرنيش ا العربي ماساخياش بيها و لكن حياتها هي اللولة
انا : يالله ا صحبتي را تعطلنا صافي زيدي
سيهام : واخا واخا مالك زربانة دابا تحبي تا نتي و تحسي بيا
انا : بغيت ليك الحبوب نتي وياه دتبا يشبع فك بوسان و يلوحك كي الجرتيلة
براهيم ( عندو بوتيك ديال الحويج فالقيسارية و صاحب سيهام ) : مالنا على هاد الهدرة ا عالية را كانبغيها و غانتزوجها غا واقيلة نتي غاتسبقينا واقيلة را عاودات ليا سيهام على عريس الغفلة و بدا يفرنس
انا : صفاريت جريت سيهام برا و بديت نقرس فيها و نعض ياك كانقولك ماتبقايش ديري ليا الشوهة بقا ليا غا هاد القرد يتمركن عليا
سيهام : غوبشات و ماعجبهاش الحال جمعي فمك ا صاحبتي را ماشي براني غي راجل ختك بدات تفرنس تا هي جابت لي الضحكة
انا : صلفي غبري عليا ل داركم تا الليل و نتعايطو خليني نطلع مي راه دارتني ف مختفون واقيلة
طلعت لدار كانتسلت تلاقيت مع با ف الدروج غادي للجامع بست ليه يديه و طلعت مع الدخلة طارت عليا مي بنتفة شعري زين و زاد كمل دابا
انا : وا مي طلقيني را غاتقتليني
لا حياة لمن انادي بردات مي غدايدها و تلاحت ف السداري و سرحات رجليها
مي : فين كنتي ا عزري الدوار الفاقساني المشيراني
انا : حرام عليك ا مي واش انا ماندورش بحال البنات شوية نفوج على قلبي
مي : سدي دلقوشك ا زغبية و لا نود ليك انا ماعندي بنات لي يدورو و تقعدي جمعي حوايجك نمشيو للحمام راه غدا جايين الناس يشوفوك
انا قلبي تقبض عليا و حسيت بالحكرة ماباغاش نتزوج ا عيباد الله
انا : مي اري نهز عليك السطولة غاتكوني عيانة ، مي قولي ليا هاد الناس لي


 الجزء 3

غايزوجوني بولدهم شكوناهما و فين كايعرفوني و علاش بغاوني انا
مي : قرصاتني تا طرت انا سخفانة دابا تال الدار و نعاود ليك
دخلنا للدار عمرت اتاي و حطيت حليوات رقدت بيهم الواليدة باش تعاود ليا
مي : درك راسك العفريتة ، عاد المراة راها بنت عم باك ساكنة ف اكادير هي و راجلها عندها ولد واحد عايش ف الدانيمارك و بغات تزوجو و قالت ماكاين ماحسن ليه من دمها لي هي نتي و باك وافق حيت الدري شارب عقلو و و غايعيشك مزيان
انا : و لكن خاصني نشوفو و نتفاهم معاه
مي : غدا غايجيو و شوفيه ولا يشوفك
انا : مي فاش خدام و شحال عندو من عام
مي : باقي صغير عندو 39 عام فاش خدام ماعرت
انا : اويلي على باقي صغير هادا راه يولدني ا مي حرام عليكم لحتوني هاد اللوحة ة بديت نغبن
مي : نودي من حدايا ا وجه القهرة و الله تاتزوجيه راه عطينا الكلمة للناس
مشيت للبيت باش ننعس ماجانيش نعاس بقيت كانخمم عيطت لسيهام عاودت ليها بدات كاتبكي بحالا هي لي غاتزوج شحال هبيلة صافي قطعت و نعست
مي : وا فيقي المسخوطة راه 12 هادي و الناس جايين دابا
قلبت تيليفون لقيتها يالاه 10
انا : ا مالك ا زهرة زدتي ساعتين كاملة كاع
مي : شيرات عليا بالصندالة غاتنودي و لا مايعجبك حال راه خاصك تمشي ل الصالون و تقادي حالتك يالله يبان فك الضو شويا و نتي بحال المعزة
شكرا يا أماه ديما هازة ليا المعنويات انا غاسمعت الصالون و ندت نجري لبست جلابتي او خنشتي عطاتها ليا مي بلي صغارت عليها الثوب ديالها جايبو ليها با ف الدفوع ههه طركت سيهام و مشينا للصالون تفو شحال عامر بالبركاكات و بالصهد و بكلدوب و كلشي وصلاتني النوبة صاوبو ليا شعري و وجهي لي خاصو يتنتف نتفوه و لي خاصو يتصبغ صبغوه ماسالاو تا غفر ليا الله الدنوب
سيهام : ياه كاتشبهي ل صاحبتي عالية غا هي عورة و نتي

الجزء 4
 
لا نتفتها و درت زيفي و نضاضري و خرجنا ( نسيت ما قلت ليكم ختكم عورة هه ) وصلت للدار شافتني مي و عينيها غرغرو و عنقاتني
مي : تباركلاه على بنيتي عروسة
انا : صافي ا مي راه غانبدا نبكي
ضرت لقيت سيهام كاتهرنن بقيت نضحك عليها انا و مي و على هبالها و دخلنا للبيت شفت راسي فالمراية و تزعطت فيا هههه او سبحان مبدل الاحوال دارو ليا ماكياج خفيف بزااف و شعري بوكلي بنت زوينة لبست واحد الكندورة بيضة و فيها طريزات بالصم لصفر و شربيل صفر و طلقت شعري و جبتو بجنب حطيت انا و مي و سيهام لغدا سمعنا الدقان الناس جاو انا قلبي كايضرب على جهدو و فيا التبوريشة و الردان بحالا غايعدموني ههه
با : محبا ببنت عمي و فاميلتها تفضلو نهار كبير هادا
مي : مرحبا مرحبا زيدو تفضلو
كلسو الناس و جا با خرجني من الكوزينة بزز ماقدرتش نتحرك ههه كاتبان ليا مراة تكون ف الستينات و راجلها و بنت تكون قدي و ولد عندو شي 3 سنين سلمت عليهم و كلست
الحاجة نعيمة : تباركلاه و الصلاة على النبي انا ا بنتي هي عدوزتك و هادي مريم بنتي و هادا ولدها محمد امين بتاسمت و قلت ليهم مرحبا بيكم متشرفين
مريم : غزالة تباركلاه عليك خويا ماقدرش يجي معانا اليوم مشا هو و الوليد يقضيو شي شغل
با : ماكاين باس ا بنتي نتوما فيكم البركة
دازت العشية مزيانة الصراحة ناس ضريفين و متواضعين و باينة لباس عليهم غير من لبسهم انا و مريم تصاحبنا دغيا و تبادلنا ارقام التيليفون ضريفة بزاف و كاتدخل للخاطر
مشاو الناس جمعت الروينة انا و سيهام و شديتها تبات معايا جات عندي مي فالليل
مي : بنتي باك تافق مع الحاجة سيمانا الجاية العقد و الدفوع و من موراها بشهر العرس ان شاء الله
انا : زربانين ا مي باغين تهناو مني
مي : و شكون يسخا بكبدتو يا بنيتي هادي سنة الحياة

الجزء 5
خرجات مي بقيت مجمعة انا و سيهام حتى داني النعاس
السيمانة دازت طايرة فالتوجاد و الماسكات هادي تبيض هادي ترطب و الجرا على الوراق و داكشي
انا : اففف ا سيهام انا غدا غانتزوج براجل ماكانعرف عليه حتا سميتو و شارف عرفتي حاسة بروحي غاتزهق
سيهام : سكتي ا صاحبتي دابا توالفيه و تحبيه و تولي هادي كلها غا هدرا
انا : بغيت شي قصة حب بحال دبا الهنود
مي : لاواه الشينوة الى كرمات الحنة قشريها و دوزي تنعسي را تابعانا تامارة غدا
مشيت ننعس و انا دايرة يدي على نيفي كانشم ريحة الحنا
انا : شوفي عافاك ماتقويش ليا الماكياج بزاف و ديري ليا شي مشيطة غير خفيفة و سامبل
الكوافورة : كوني هانية غير رتاحي
من بعد ما ساليت شفت ف المراية عجبني راسي جات داتني بنت عمتي بالطوموبيل من الصالون طالعة فالدروج ستقبلوني بنات خوالي و عمامي بالزغاريت و الصلاة على النبي احساس زوين الصراحة دخلت لبست قفطان بيض كلو حجر غزال مع انا سمرة جا معايا هو هداك و سباط طالون بيض هادشي كلو سلفاتو ليا بنت خالتي اللع يخلف عليه بقيت جالست فالبيت و حشمانة شوية كانسمع الدقة المراكشية و الزغاريت عرفت الدفو جا
انا : اويلي قرصيني ا مي انا ف حلم و لا علم هادشي كلو على قبلي ا سعدي ا فرحي
مي : و مالك الهبيلة ماتستاهليش هادشي بصااح ا بنيتي و نتي راك غاتزوجي لينا
انا حشمت و حدرت راسي
الحاجة و مريم دخلو عندي للبيت : تباركلاه الله يحجبك ا بنتي مريم دارت ليا واحد الشال بيض فوق راسي و قالت ليا باش نخرج العدول جاو خرجوني من البيت بالصلاة و السلام و انا عينيا ف الارض و حشمانة هزيت راسي بان ليا واحد الراجل جالس مع با حدا العدول لابس كوستيم كحل و قاميجة بيضا و كرافاط كحلة سنانو بيضين و مستفين شعرو رطب و كحل و مخلط بالشيب داير ليه جيل و رادو اللور


الجزء 6

كايبان زوين و انيق قالت ليا مريم فودني هادا هو يحيى راجلك بتاسمت و حدرت راسي دار ليا با بلاصة حداه بدا العدول الاجراءات ديال الزواج عطاه يسني و تعطل بقا شاد الستيلو و مزير على يديه انا تزيرت و حبساتني البكية بدا العدول كايكحب بلعاني عاد سي يحيى فاق من القلبة و سنى سنيت ختى انا و بداو الزغاريت صافي ولا راجلي دابا كانشوف فيه بنص عين كايبان ليا ماحاملش هادشي كلو و كالس على اعصابو
الحاجة نعيمة : نود ا ولدي نتا و مراتك هدرو شويا و تعرفو على بعضياتكم دخلنا ل بيتي جلست فوق ناموسيتي و هو جر كرسي جلس عليه و سد الباب و جبد كارو كايتكيف و كايخنزر فيا و باينة فيه كاعي على الوضعية
يحيى: شنو سميتك
انا : عالية قلتها و حادرة راسي
يحيى : ماعلموكش داركم بلي من قلة الادب تدوي مع شي واحد و عينيك ف جيهة خرا
تصدمت اويلي هادا مالو يالاه غادي نهدر و هو يقول
يحيى : شوفي باش نجيك من اللخر انا الواليدة لي بزاتك عليا و قالت ليا ها السخط ها الرضى ماعرفتش اش عجبها فيك برهوشة صغيرة غاتزوج بيا انا هادشي لي بقا و لا باينين لقيتو الواليدة نية و كليتو ليها دماغها أ العائلة الطماعة ماحسيتش براسي تا تلاحيت عليه بغيت نصرفقو كيفاش تجرأ يقول عليا هاد الهدرة ماقدرتش نستحمل هدرتو كي القرطاس
يحيى و هو شاد ليا ايدي : اش باغا ديري ا البرهوشة باغا ضربيني ؟ لصقني مع الحيط و بدا كايهدر من تحت سنانو هادشي لي طرا غايبقا بيناتنا اصلا تا واحد ماغايتيقك انا باش ندير الخاطر للواليدة غانتزوج بيك من بعد الزواج ب 6 شهر الله يعاونا و يعاونك غانطلقو
خرج و سد الباب و سد عليا بيبان الامل لي كان عندي
تفرتكات الجقلة و الناس مشاو و انا بدلت دوشت و هربت من أسئلة مي و سيهام درت السبة بالنعاس مابغيت ندوي مع حتى واحد ف حتى حاجة انا حياتي


 الجزء 7

حياتي وصلات نهايتها واخا باقا كاعمة بدات بقيت كانخمم و نبكي و ندعي ربي يدير تاويل ديال الخير اليامات كادوز و العرس كايقرب عدوزتي و مريم ماخلاو ماشراو ليا مساكن مهليين فيا ديما كانبغي نفركع الرمانة و نعاود اش وقع و لكن بلي كانشوف الفرحة ف عاينين مريم و خالتي و با و مي كانتراجع و كنصبر و نعطيها للبكا ماقدرت نعاود لحتى واحد اصلا هادشي مافيه مايتعاود
مريم : لا ا صحبتي انا غاندوز موراك و يوصلنا يحيى ماكايت لا ازعاج لا والو
انا : واخا ا زين لي بان ليك يالله بلي توصلو عيطي ليا نهبط
الله يا ربي كي غاندير نتلاقا بداك الكمارة تاني تفو يا ربي امتى يدوز هاد العرس
مي : عالية نزلي را البنت كاتسناك
نزلت وصلنا كحل العفطة لواحد المنتجع تجميلي كان لابس تيشورت بيض و تجين زرق و نضاضر الشمس رايبان كايبان بحال شي ممثل الطريق كاملة مادوينا من غير السلام وصلت انا و مريم تهلاو فينا مزيان قادو ليا شعري رطبوه و صاوبو ليا حجباني و ضفاري و لاسيغ للحمي كامل حشمت كنت بحالا خرجت من الحبس شكرت مريم بزاف على هاد النهار الزوين شدينا طاكسي و جات معايا للدار كانت باقا يومين للعرس دوزتها غا راحة كانحس براسي اميرة الغد ليه نقشت انا و مريم و صاحبتي سيهام و ماما و عدوزتي دوزنا ديك العشية ناشاط انا و العائلة الشطيح و الرديح نعسنا بكري مع العيا صبح صباح حليت عيني كانشوف الحنا حمرة فايدي شميتها و تبسمت فيقت البنات دوشت و فطرت و صليت لبست بقيت كالسة مع الدار تغدينا
مريم : عالية هادا الوقت للصالون لبسي حوايجك و يالاه
نضت لبست جلابة بيضا ديال الراندة و درت فولار بيض سلمت على مي و با رضاو عليا و خرجت لقينا يحيى كايتسنا لتحت باش يوصلنا شاف فيا من المراية القدامية
يحيى : نتي ما عندك لي يوصلك نبقا انا ديما غادي جاي بيك

 الجزء 8

مريم قلباتها ضحك و انا ماجاوبتش دخلنا للصالون قادوني مزيان تصدمت فراسي او واش هادي هي عالية الخويبة لا محاال جيت واعرة بمعنى الكلمة
مريم حالة فمها : اويلي هادشي فين كان مخبي
انا : صافي راه كانحشم ا صاحبتي هه
عنقاتني مسكينة و باستني جا راجلها دانا من الصالون هاد المرة سميتو احمد ضريف و هبيل بحالها وصلنا للقاعة لبست تكشيطة فالابيض و كلست فالعمارية جا العريس حيد ليا الفوال على وجهي و باس لبا راسي بز منو طبعا حتى هو جا زوين بزاف بيني و بينكم تزعطت فيه هزو بيا العمارية و بقاو يشطحو بيا نخضوني هههه داز عرس واعر واخا كلشي مزور و لكن احساس زوين تحسي براسك عروسة لبست لاغوب و توادعت مع عائلتي الدموع ولاو بحال الواد باس ليا با راسي و عينيه مغرغرين و جر يحيى و قال ليه : تهلى فيها ا ولدي راه غير هي لي عندي يحيى بقا كايشوف ف با و حدر راسو و تبسم ركبنا ف الطوموبيل و مشينا لدار يحيى او داري الجديدة
الطريق كاملة و انا مدورة وجهي للزاج و دموع هابطين كي الشتا حسبت بالشمتة و الغبينة و الحكرة وصلنا للدار حط ليا باليزتي فواحد البيت و زدح الباب و خرج من بعد ما تأكدت راه خرج نضت بدلت دوشت لبست بيجامتي و طحت دودة ماعقلتش امتى نعست
حليت عيني فالصباح كايبان ليا يحيى مقابل معايا عودت غمضتهم ماحملتش كمارتو مع الصباح حل عليا الشرجم و حيد عليا الغطا
يحيى : نوضي ا للالة سالا النعاس وجدي راسك من دابا شويا غاتجي لولليدة و مك يطلو عليك تصرفي بحالا ما واقع والو ماجاوبتوش و نضت كانقلب على نضاضري ماعقلتش فين حطيتهم شويا بان ليا لاحهم و كيعفط عليهم
يحيى : بلي نكون كانهدر عطيني وقت كاتفهمي
بديت نبكي و نشهق انا ماكانشوف والو بلا نضاضر و تعصبت جاني نهيار عصبي بقيت كانضرب فراسي و فيه و ف اي حاجة قدامي حتى طحت سخفت

 الجزء 9

فقت لقيتها 9 ديال الليل لقيت الواليدة حدايا و كاتمسح ليا على شعري قالت ليا بلي جاتني نوبة عصبية حيت ماخديتش دوايا ( فيا العصاب و عايشة غي ب دوا) و جابت ليا نضاضري سوكور لي فدار قاليها يحيى بلي هرست نضاضري الكداب لاخور
مشات مي و نضت نقلب مانجغدد النهار كامل ما واكلة والو كانحس بالدوخة قلبت التلاجة لقيتها كاتصفر طلع ليا الدم تكيت فبلاصتي و بقيت كانبكي جا يحيى دق الباب و دخل عندي
انا : اش بغيتي
يحيى : صغيرة و خويبة و عورة و مسطية مازال المهم راه عشاك ف الكوزينة لا تموتي ليا هنا
هدرتو ضراتنيو عصباتني شربت الدوا لا ندير فيه شي جريمة و نعست الغد فقت غسلت و مشيت للكوزينة وجدت الفطور حطيتو فوق الطبلة فطرت و خليت لبوركابي لا يحساب ليه جيعانة و مشيت نقاد الحويج فالبلاكار بان ليا فاق و مشا يفطر ماقال تا صباح الخير ياكل فيه السم خرج لخدمتو و نضت انا جمعت الدار و صاوبت لغدا و كلست كانتفرج النهار كامل و انا بوحدي السي يحيى ماداخل تال 11 د ليل ناشط و كايغني و انا كانتقلا بالسم بدل حوايجو و خرج كلس فالصالون و خدا ليا التيليكوموند و دار فيلم ديال الخليع ختكم خوافة نتضت كنجري سديت عليا البيت و نعست بقينا هاكاك ماكاندويوش مع بعضياتنا حتا من السلام هو الاخير ماكاينش و الى هدر كايعاير و صافي
واحد النهار انا جالسة فالعشية تا دخل كي العجاجا شنق عليا و زدحني مع الحيط
انا : طلق مني ا الوحش بعد مني
هو : صافي هادشي لي علموك فداركم فيناهو الشيك لي كان فوق الطبلة دوي ؟ عطيتيه ل شي برهوش بحالك و لا خزنتيه لدواير الزمان ا الشفارة
ماقدرتش نستحمل هدرتو دخل ل بيتي رونو كامل حيت يحسابني شفارة شوية عيط ليه صاحيو قاليه راك عطيتيني الشيك بان ليا تنادم معاه الحال دار عندي
انا : انا ماشي شف.. باقي ماكملتهاش شهقت
 
 الجزء 10

بالبكا و طحت حليت عيني لقيت راسي فالبيت و ماكاين تا واحد فالدار مي فينما نبغي نعاود ليها كاتقوليا المراة خاصها تصبر لراجلها و دارها كانكمدها ف قلبي و نسكت
انا : عافاك اختي مريم خيرك مانساهش انا راه عندي لا ليصونس ف الاقتصاد غير شوفي الى لقيتي ليا
مريم : انا غانهدر مع يحيى و نجوبك ماقدرتش نرفض خفت تشك فشي حاجة فالليل جا يحيى من الخدمة
يحيى : علاش طلبتي من ختي ضبر ليك ف خدمة مالك اش خاصك ؟
انا : خاصني كلشي الحياة ماشي هي الماكلة و النعاس كي البهايم انا مليت و مرضت بغيت نخرج من الدار شويا نبدل الحيوط
هو : تحل ليك الفم البرهوشة
انا : نتى لي برهوش شارف و داير الهبال لي شاف الكرافاطا و الماكانا يقول هنا نبات
هو : صرفقني تا طارو النضاضر و شدني من شعري داك الفم غانهرسو ليك الا ماسديتيهش ا المسخة الجيعانة شفت فيه و عيني كلهم دموع يالاه هز يديه بغا يضربني تاني و انا نغمض عيني و تكمشت ردخ يديه مع الحيط و قال ليا نساي الخدمة و خرج
يحيى مشا لواحد البار و كلس كايشرب و يكمي
يحيى : حياتي بين ليلة و نهار تخربقات علاش ا سيدي ربي علاش انا عمرني ماكنت بحال هاكا عمرني ضربت شي بنت عمرني جرحت شي واحد مايمكنش ، حيت غدراتني وحدة نولي بحال الوحش خاصني نتحكم فراسي
يا ربي ايمتا تكمل هاد 6 شهر و يسالي هادشي مابقيتش قادر نصبر انا مابغبت تا بنت ف حياتي مابغيت مسؤولية حد بغيت نبقا بوحدي بوحدي
عالية ماقدراتش تنعس بقات جالسة فالصالون كاتخمم
عالية : عييت بالمشاكيل عييت بالصداع و بلبكا خاصني ندير حل ل راسي هادي راه ماشي عيشة
دخل يحيى غي شافتو و هي تقفز كاتنهج ولا كايبان ليها بحال شي وحش كاتخاف منو هو بلي شافها هاكاك ماحملش راسو جرها من ايديها بجهد
يحيى : مالك قفزتي ؟ شفتي شي غول ؟


  الجزء 11

عالية ماقدراتش تجاوب خصوصا بلي شمات فيه ريحت الشراب عاود غوت عليها بالجهد
يحيى : ماتعصبينيش راه كاندوي معاك
عالية حيدات نضاضرها و بدات كاتمسح فعينيها لي غارقين دموع بطرف كمامها بحال شي بنية صغيرة
عالية : عافاك طلقني راه ضريتيني فيدي
طلقها و دخل ل بيتو و تا هي دخلت لبيتها و هي كاتقفقف بالخلعة جا يحيى كايدق عليها
يحيى : واش نقدر ندخل
عالية شافت فيه ببراءة و حركات راسها ب اه
كلس حداها و شاف فيها و تبسم
يحيى : عالية انا كانطلب السماح على كلشي انا عارف راسي عمرني كنت معاك مزيان و عارفك كاتكرهيني و لكنبغيتك تعرفي بلي راه ماشي لخاطري الحياة ا عالية قاصحة قاصحة بزاف خاصك توقع اي حاجة و تكون مستعد ل اي حاجة باش ماتصدمش و ما تمرضش من بعد ، المهم تقدري ماتفهمينيش نتي اصلا باقا صغيرة على هاد الهدرة انا من ليوم غانتفادا اي صداع بيناتنا و لبلاصة لي فيها نتي نخويها انا ا للالة نتمنى تسمحي ليا تصبحي على خير
مشى يحيى و خلاني غارقة ماعرفت نضحك ولا نبكي انا ماكرهتش نكونو مزيانين اه نتى ماشي لخاطرك و انا كانشوف ف عينيك واحد الحزن عميق و كبير و هدرتك فاهماها يمكن انا صغيرة فالعمر و لكن ماتخافش عندي عقل كايفهم مزيان اه كون تقدر تفهمني و تحس بيا ا يحيى
دازت شهرين على زواجنا و مابقيناش دابزنا فعلا مابقاش كايعمر الدار كيف قالي عطاني واحد الكارط كيشي باش ايلى خصاتني شي حاجة ماكرهتش نقوليه راك نتى لي خاصني ماشي لفلوس
باش نتفادى الملل عمرت وقتي بالنترنت كانتعلم اللغة الاسبانية حيت كاتعجبني و كانتعلم نطيب نهار كلو و انا نرون كناكل و نخلي ل يحيى عارفاه عزيز عليه طيابي واخا عمرو قالها ليا و عمرنا تجمعنا على طبلة وحدة
عالية : شكون
مريم : عمي الغول حلي ا زين
عالية : عاش من شافك الخايبة فين غبرتي عليا

  الجزء 12

توحشتك و توحشت خالتي
مريم : حتى حنا ، اوا ا للالة راه جيت نقوليك نهار السبت عرس بنت خالتي زينب قوليها ل يحيى ها هي الدعوة باش تجيو
انا : الله يكمل عليها بالخير توحشت نيت شي عراسية نفوجو شويا
مريم و اللهيلا لمهم نخليك دابا اكدي على يحيى يجي
انا : كوني هانيا كلسي قالاك بسلامة والله ماتمشي ها هو خوك دابا يدخل من الخدمة و شوفيه نيت
مريم : ا صاحبتي ماشي موشكيل مرا خرا
انا : كلسي ونسينا رام ماشي برانيا
بقات معايا مريم انا كانصاوب الكاسكروط و مجمعين و نتبادلو فالوصفات تادخل يحيى
مشيت عندو قلت ليه على سلامتك و سلمت عليه ستغرب و انا نقوليه مريم هنا و فهم راسو سلم على ختو حطيت انا القهوة و الكيكة المسمن البغرير عمرت الطابلة نهار كامل و انا فالدار نحداك شويا ههه
مريم : اوا ا يحيى نتا لي صادقة ليك عندك شميشة فالدار
يحيى ضحك ضحكة مصطنعة : اه الله يعطيها الصحة
انا : بصحتكم
مشات مريم جمعت الطابلة و الماعن و جيت للصالون عند يحيى عطيتو الدعوة لي عطاتني مريم و قلت ليه بلي بنت خالتو عارضانا
يحيى : سيري نتي و مريم و الوليدة انا ماكانمشيش للعراس
انا : انا مانقدرش نمشي اول مرة عند الناس ماكانعرفهمش بلا راجلي و زايدون مريم اكدات عليك باش تمشي
يحيى : راجلك ؟ ضحك باستهزاء . واخا تانفكر
انا : اه راجلي و ضحكت ضحكت استهزاء و طلعت و هبطت فيه
مشيت كنجري لبيتي لايدير فيا شي كاريتة
يحيى : شي نهار غانقتلك ولا نهرس لك داك الفم
بديت كانفرنس عرفت السيد تقرس
يحيى : وجدي راسك 9 غانمشيو
انا : فين ؟
يحيى : للعرس بنت خالتي
انا : المعروض فنهارو يبقى ف دارو انا ماغادا فين علمني قبل يالاه نوجد
يحيى : بدينا تاني فالتبرهيش ديالك بلا مانتعصب عليك 9 نصوني عليك هبطي ان غاندوز عند الواليدة و نلبس تما و نجي نديك

 الجزء 13
تغديت و جمعت الدار و مشيت للصالون صاوبت شعري بوكلي و جيت درت الماكياج فداري مابغيتش نجي مزوقة من الصالون صاوبت عينيا درت ليهم اي لاينر و ماسكارا هوما اصلا كبار و مشفرين و باينين بلا والو و درت واحد العكر بوردو جا ليا مع لون بشرتي كانبان بحال شي برازيلية شعري درت ليه مشيطة ديال الغجريات و لبست تكشيطة كحلة و من الفوق جيهت الصدر و الظهر كلها شبكة و التخت عريضة بحال الكسوة و صباط عالي كحل و صاك شانيل كحل هادشي كلو جاني فالدفوع ههه اما انا مانكساب والو درت اكسسوارات خفاف و صبغت ضفاري بالحمر كانبان بحال شي نجمة على البساط الاحمر مادرتش نظاظري غايخسرو ليا المنظر هزيت التيليفون كانلقا 5 مكالمات ديال يحيى ناري قفرتها لحت الفورير على كتافي و رشيت ريحتي المفضلة "سو اليكسير" و هبطت كانسمع غوات راجلي الضريف من الدروج ههه الدورة لي دار عندي صقل و الهدرة هربات ليه بحالا صرط لسانو
انا : سمح ليا ماسمعتش تيليفون راه يالا..
قاطعني يحيى : لا ماشي موشكيل ياللاه نمشيو ركبت حداه و تحركنا و انا كانحس ب الشوفات دياولو غاياكلوني حتى انا كانخطف شوفا مرة مرة كان لابس كوستيم كحل و قاميجة و كرافاطا كحلين و شعرو لي كايهبلني مرجعو للور و داير واحد البارفان جداب
يحيى : يالله نزلي راه وصلنا
انا : واخا
نزلنا و شديت فيه بحال راجل و مراتو كانو يديه باردين عكسي انا لي يدي شاعلة فيهم العافية وركت لي على يديه بحال شي طفلة عاد كاتعلم تمشي و خايفة طيح كانبانو زوينين مواتين دخلنا للقاعة و العينين كاملين علينا و حنا داخلين مشادين لي شافنا يقول هادا هو الكوبل الميتالي جلسنا حدا عدوزتي و مريم و شي عناصر من عائلة يحيى
تحدر ليا يحيى حدا ودني : عنداك يقولك راسك تنوضي تشطحي تشوهيني مع العائلة
انا ماجاوبتوش بتاسمت لمريم

 الجزء 14 

و حدرت راسي العرس زوين و لكن شنو الفائدة الى مانضتش نشطح
جاني الملل يحيى معرت فين ناض و انا نعتادر ل مريم و عدوزتي و خرجت للجردة و وقفت كانتأمل فالنجوم واحد شويا وقف قدامي واحد الباسل بغا يتعرف عليا قالك
انا : سير بدل الساعة بالخرى راني مرت الراجل
الباسل شد ليا ف ايدي مع الشدة مع قشعنا يحيى جا كايجري فحال شي تور هايج ضرب داك خينا طاح للارض و جرني انا جيهت الطموبيل يالاه بغيت نهدر و هو يصرفقني شعري تحل و غطا ليا وجهي بديت كانترعد بالعصاب و كانهدر و انا مخنوقة
انا : مادرت والو هو لي جرني لعندو انا مادرت والو
رفعني بقوة من الارض وشدني من عنقي
يحيى : باغا تشوهيني ؟ هدري باغا العائلة تشوف فيا شوفا ناقصة كلكم بحال بحال كلكم غدارات و باغين الفلوس صافي و لكن انا من اليوم غانعيشك المرار
فكيت راسي منو و بقي كانغوت
انا : نتا مريييييض بعد مني انا غانقتلك و نقتل راسي و نتهنا اش دنبي ا سيدي رابي اش درت انا باش نستاهل هادشي بقيت كانبكي بهيستيرية و هو حدايا بقا كايشوف فيا تا ساليت و هزني خشاني فالطوموبيل و انا كانتركل و كانغوت علي يبعد مني بلوكا البيبان و ديمارا الطوموبيل وقف حدا البحر و بدا كايعاود
يحيى : اول مرة عرفت ابتسام كانت هادي 10 دابا . كانت مسؤولة حسابات عندنا فالشركة بغيتها للحلال ماشي للتفلية تعلقت بيها بزاف ولات هي كلشي عندي بغيتها ل درجة كبييرة تعماو لي العينين كانهدر بيها نفيق بيها و نعس بيها عمرني تخيلت راسي غانتصدم فيها
حتال النهار لي غانحل مكتب المدير على غفلة و نلقاها كالسة ليه فحجرو و كايتباوسو تمنيت الارض تشق و تبلعني دارت راسها ماكاتعرفنيش انا كنت غير طريق باش دوز للرئيس ديالي حيت هو ملعق عليا تأزمت بزاف مورا داكشي لي طرا من تم و انا ف الدانمارك حتال النهار لي
 
 الجزء 15

الواليدة حلفات تاتزوجني و قالت ليا السخط ها الرضا و لكن انا ماقدرتش نساها واخا غدراتني و واخا نساها العيالات كلهم بحالها كلهم غدارات
انا صوتي مقطع بالبكا : ديي ني للدار عا فاك
يحيى شد راسي بين يديه و باسني ف جبهتي زدت انا كانبكي كتر حط راسي على صدرو و بقى كايسكتني و يطلب ليا السماحة حسيت بالحنان و الامان و شفت الجانب الاخر ديالو لي كان مخبي عرفت انه حنين و طيب و لكن هادشي ماكايبررش تصرفاتو انا عييت بزاف مابقيتش قادرة نزيد نتحمل كتر مشينا للدار دخلنا حيدت حوايجي مسحت وجهي و وقفت حدا الشرجم كانطل و كانشوف الشتا هابطة خيط من السما و كانشم ريحت التراب مخلط بالشتا لي كادخل الفرحة على القلب تنهدت و بقيت ساهية
يحيى : واش عمرني قلت ليك شعرك زوين و طويل
انا : لا ماقلتيهاش و لكن قلتي حوايج خرين و ضحكت باستهزاء
يحيى : عالية سمحي ليا سمحي ليا بزاف
انا : ماشي موشكيل مابقا قد مافات 3 شهر دغيا دوز و يسالي هاد الكابوس دورني عندو و حط ايديه على فمي و بقى كايشوف ليا ففمي هبط ايديه و هو يقرب لعندي حط ايديه على راسي من اللور و يد على ظهري و طبع بوسة طويلة ففمي
شاف فيا بتاسم و قالي تصبحي على خير
عالية : واش انا كانحلم لا مايمكنش زعماا يكون كايبغيني ؟ لا هو كايبغي بتسام افففف غنتسطا حطيت ايدي على فمي كانتحسس بوستو و بديت كانضحك نعست نعسة حلوة فقت على صوتو كايهدر فالتيليفون... 

قصة بالدارجة المغربية عالية الجزء الثاني